القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

إنشاء مدونة مجانا:الربح منها دليل خطوة بخطوة

إنشاء مدونة مجانا:الربح منها دليل خطوة بخطوة



بالنسبة لمعظم الأشخاص ، تمثل المدونة فرصة لمشاركة الأفكار والأفكار والاهتمامات مع بقية العالم (عبر الإنترنت). ما بدأ بفكرة مدونة الويب - سجل على الإنترنت ، مثل يوميات الإنترنت - أصبح الآن أحد أكثر أشكال النشر نجاحًا وانتشارًا. غالبًا ما يكون المدونون أكثر من مجرد كتاب خاصين. هم معلنين ومؤثرين وخبراء في موضوعات محددة. في سلسلتنا حول التدوين ، سنرافق الوافدين الجدد في طريقهم لبدء مدونتهم الخاصة.


إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة أزياء أو مدونة طعام أو مدونة سفر ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في سلسلة المدونات الخاصة بنا ، نرافق المبتدئين أثناء إنشاء مدوناتهم الخاصة. ستجد هنا إجابات لأسئلة مثل: ما المطلوب لإنشاء مدونة؟ أين يمكنني إنشاء مدونة مجانية جيدة؟ لماذا يجب عليك إنشاء مدونة على الإطلاق؟ كيف يمكنني إنشاء مدونتي الخاصة؟ في هذا الدليل / البرنامج التعليمي المفصل خطوة بخطوة ، ستتعلم كيفية إنشاء مدونتك الأولى ونأمل لاحقًا جني الأموال باستخدامها.


الجزء 1: كيفية إنشاء مدونة . سنقدم مفهوم التدوين ونقدم دليلًا تفصيليًا لبدء مدونة.


محتويات

مزودي المدونات المجانية blogger

كيف تبدأ مدونة بشكل مستقل

التعليمات: إنشاء مدونتك الخاصة في 7 خطوات

إنشاء مدونتك الخاصة باستخدام 1 & 1

مزودي المدونات المجانية

هناك العديد من الخيارات المجانية لمن يبحثون عن منصة مدونة مناسبة. أشهر مزودي الخدمة هم WordPress و Blogger.com و tumblr.com . للوافدين الجدد إلى المدونات ، تقدم هذه المنصات حلولًا جذابة لبدء مدونة مجانًا. كما أنها سهلة الاستخدام نسبيًا. يمكن للمستخدمين التدوين بدون معرفة تقنية بمواضيع مثل الخوادم أو الاستضافة أو تصميم الويب. يعتني الموفر أيضًا بالتحديثات والنسخ الاحتياطية والحماية من البريد العشوائي. تعتمد خدمات التدوين هذه على مبدأ البرنامج كخدمة ، حيث يعتني موفر المدونة بالإدارة الفنية ويمكن للمستخدم التركيز على التدوين.


المبدأ الكامن وراء ذلك هو أنه يمكن للمستخدم إنشاء مدونة ببضع نقرات فقط دون نفقات مالية والوصول إليها مباشرة - ولكن هناك بعض القيود أيضًا. هذه تبدأ بعنوان URL. تستخدم منصات المدونات المجانية هذا كمساحة إعلانية ، مما يضمن أن كل عنوان URL يحتوي على اسمه (مثل blogname.wordpress.com). عيب آخر هو الإضافات محدودة الاختيار ، والتعديلات المتاحة (على سبيل المثال ، السمات القابلة للتخصيص).


إيجابيات وسلبيات مزودي المدونات المجانية:

الايجابيات سلبيات

✔ مجاني ✘ عنوان URL غير شخصي

✔ إعداد بسيط وسريع ✘ مساحة ويب محدودة

✔ لا تتطلب الدراية الفنية ✘ تصميمات وموضوعات أقل

  ✘ التخصيص المقيد

  ✘ للاستخدام غير التجاري عادةً فقط

قد يكون موفرو المدونات المجانيون الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في بدء مدونة خاصة صغيرة ، لكنهم غير مناسبين لبيئة التدوين الاحترافية. يحظر معظم هؤلاء المزودين التدوين التجاري منذ البداية. يجب أن تقبل المدونات أيضًا عروض الإعلانات على الصفحة التي تمول مقدمي الخدمة.


نظرة عامة على مزودي المدونات المجانية

فيما يلي نظرة عامة مختصرة على مختلف مقدمي الخدمة الذين يسمحون لك بإنشاء مدونة مجانية. تم سرد أشهر مزودي المدونات الثلاثة ولكن عليك أن تقرر بنفسك ما إذا كان أحدهم مناسبًا لأهدافك. لكل مزود مزاياه وعيوبه.


ووردبريس

WordPress هو برنامج مدونة مجاني ، بالإضافة إلى مزود مدونة يمكّنك من إنشاء واستضافة المدونات مجانًا. مع تسجيل بسيط ، يمكنك البدء في التدوين. هناك العديد من الموضوعات المختلفة وإمكانيات التصميم . أهم الإضافات القياسية (المعروفة باسم "المكونات الإضافية") ، مثل المكونات الإضافية الإحصائية ، ومكونات تحسين محركات البحث (مكون إضافي لتحسين محرك البحث) أو المكونات الإضافية للأمان ، مثبتة مسبقًا بالفعل. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تثبيت السمات أو المكونات الإضافية الخاصة بك ، فيجب عليك استضافة المدونة بنفسك. عادةً ما يكون WordPress مجانيًا في الإصدار الأساسي. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الميزات ، مثل المجال الخاص بك ، والمزيد من الذاكرة ، والأهم من ذلك ، عدم وجود إعلانات ، فهناك ثلاث تعريفات قائمة على الرسوم للاختيار من بينها.


إنشاء مدونة ووردبريس

نظرة عامة على التعريفات المختلفة لـ WordPress (المصدر: wordpress.org)

استضافة WordPress مُدارة مع IONOS!


ابدأ موقع الويب الخاص بك بسرعة واستفد من الإصدار الأكثر أمانًا وحداثة من WordPress!


نطاقSSL24/7 دعم

Blogger.com

Blogger.com هي خدمة مدونة تم شراؤها بواسطة مشغل محرك البحث ، Google ، في عام 2003. كما هو الحال مع WordPress ، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك الخاصة عبر Blogger بعد تسجيل سريع وبضع نقرات فقط. مقارنةً بـ WordPress ، فإن Blogger خالية تمامًا من الإعلانات ولكن نطاق الوظائف محدود للغاية. على الرغم من وجود خيار الاختيار بين قوالب التصميم المختلفة عندما يتعلق الأمر بالمدونة وكذلك تعديلها أو إنشائها بنفسك ، إلا أن هناك عددًا أقل من القوالب القياسية المتاحة للمبتدئين.


إذا كنت تريد جني الأموال من مدونتك ، فإن موقع Blogger.com هو المكان المناسب. على عكس WordPress ، لا يتيح موقع Blogger.com إنشاء المدونات التجارية فحسب ، بل يعمل على الترويج لها بنشاط. Google ليست مجرد مشغل محرك بحث ، بل هي أيضًا جهة تسويق إعلانات وتوفر إعلانات حساسة للسياق عبر Google AdSense. قد تكون على دراية بهذا ، على سبيل المثال ، من محرك بحث Google ، حيث يتم عرض نتائج البحث الأولى من خلال شبكة التسويق الخاصة بـ Google. من أجل كسب المال كمشغل مدونة ، يجب عليك التسجيل في Google AdSenseحتى تتمكن من إضافة إعلانات إلى مدونتك ببضع نقرات فقط. سيعرض Google AdSense تلقائيًا بعد ذلك الإعلانات المتعلقة بالمحتوى. إذا كانت مدونتك على سبيل المثال تتعلق بالحيوانات ، فقد تعرض الإعلانات طعامًا للحيوانات. بصفتك مشغل مدونة ، فإنك تكسب المال في كل مرة ينقر فيها الزائرعلى هذا الإعلان

من خلال التسجيل في Google AdSense ، يمكن لمشغلي المدونات إضافة إعلانات حساسة للسياق إلى المدونة (المصدر: blogger.com)

نعرفكم

إذا قارنت Tumblr بأول خدمتين مميزتين للمدونة ، فستلاحظ أن هذا مزود مدونة جديد نسبيًا. يتضح هذا بشكل خاص في طريقة استخدام النظام الأساسي ، والتي تختلف تمامًا عن WordPress و Blogger. حتى الاسم مثير للفضول لأنه يبدو أنه يوحي بالارتباك والتشويش ، قادمًا من فعل "التعثر". عبر Tumblr ، من الممكن إنشاء مدونة وكتابة منشوراتك الخاصة ، بالإضافة إلى تسهيل مشاركة المنشورات من مدونات الآخرين. هذا ما يسمى ب "إعادة التدوين" هو جانب مهمالنظام الأساسي وأحد الأسباب الرئيسية لامتلاك Tumblr لمجتمع كبير ونشط. من أجل أن يكون "إعادة التدوين" هذا آمنًا قانونيًا ، يتم توفير كل منشور تلقائيًا للاستخدام المجاني. هذا يمنع أي انتهاك محتمل لقانون حقوق النشر. Tumblr يروج لثقافة المشاركة ، والتي كانت الفكرة الأساسية للإنترنت. يمكن العثور على الجوانب القانونية الأخرى المتعلقة بإنشاء المدونات وتشغيلها لاحقًا في هذه المقالة.


إنشاء مدونة باستخدام Tumblr

يعد "Reblogging" جزءًا مهمًا من Tumblr وهو أحد أكبر الاختلافات بين خدمة المدونة هذه و WordPress و Blogger.com (المصدر: tumblr.com)

كيف تبدأ مدونة بشكل مستقل

يجب على القراء الراغبين في بدء مدونة من البداية ، لأغراض مهنية ، ودون قيود ، التفكير في بدء مدونة مستضافة ذاتيًا . بصرف النظر عن الاختيار الواضح لاسم المجال الشخصي ، يتمتع المدونون المستقلون أيضًا بالتحكم في جميع جوانب تصميم المدونة. يمكن تخصيص كل خيار وتخصيصه ولكن هذا يأتي بسعر (وإن كان يمكن التحكم فيه إلى حد ما). أصبحت تكلفة استضافة موقع ويب (بما في ذلك النطاق) الآن ميسورة التكلفة وتبدأ ببضعة دولارات شهريًا. تأتي التكلفة الحقيقية مع التنفيذ الفني وصيانة إنشاء مدونة. يوجد خيار بديل وسطي هنا: استضافة المدونة المُدارة. في هذا السيناريو ، يركز المدون بالكامل على محتوى المدونة ، بينما يهتم المزود المضيف بالجانب التقني.


إيجابيات وسلبيات استضافة مدونة بشكل مستقل:

الايجابيات سلبيات

✔ لا توجد قيود على الوظائف والتصميم نفقات تقنية كبيرة

المجال المفضل مسؤولية الأمن والنسخ الاحتياطية

✔ لا توجد إعلانات مضيفة تكاليف الاستضافة

✔ الاستخدام التجاري  

كما ذكرنا أعلاه ، تعد خدمات التدوين المجانية هي الخيار الأفضل عند إنشاء مدونة خاصة صغيرة ولكنها ليست مناسبة للتدوين الاحترافي. عندما يتعلق الأمر بالمدونات التجارية ، يمكن استبعاد معظم مقدمي الخدمة من البداية. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يتعين عليك قبول الإعلان على مدونتك ، وهي الطريقة التي يمول بها المزود موقعه.

حلول المدونة

إذا اخترت مزود استضافة مدفوع ، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إنشاء مدونتك الخاصة. يمكنك التمييز بين مجموعات إنشاء مواقع الويب ، والتي تتضمن وحدة مدونة متكاملة ، وعروض استضافة مدونة خاصة ، بالإضافة إلى عروض استضافة الويب العادية ، والتي يمكن تشغيل المدونة عليها.


مجموعة بناء الموقع

باستخدام مجموعة أدوات إنشاء مواقع الويب ، يمكن للمبتدئين إنشاء موقع الويب الخاص بهم بسرعة. تم تصميم مجموعات البناء باستخدام وحدات (عبر ما يسمى بالتطبيقات). اعتمادًا على الوظيفة التي يجب أن يتمتع بها الموقع ، يمكنك تنشيط الوظيفة أو إلغاء تنشيطها عبر التطبيق بنقرة واحدة. تحتوي معظم مجموعات إنشاء مواقع الويب أيضًا على وحدة مدونة متكاملة تتضمن ميزات المدونة الأساسية. إذا كنت لا تدون بانتظام وترغب في التعرف على الموضوع ، فإن مجموعات البناء هذه هي الحل الأمثل. ومع ذلك ، يجب على المدونين الطموحين استخدام مدونة معينة أو خيارات استضافة عامة.

يمكن أيضًا العثور على عروض استضافة المدونات تحت اسم "استضافة WordPress" أو أيضًا "استضافة WordPress المُدارة" في مجموعة منتجات المضيف المعني. تُعرف باسم استضافة WordPress لأن WordPress هو نظام المدونة الذي يتم استخدامه دائمًا تقريبًا. تم تصميم عروض استضافة الويب هذه خصيصًا لتشغيل مدونة WordPress . كما هو الحال مع خدمة المدونة المجانية ، ستحصل على مدونة WordPress تعمل بكامل طاقتها عندما تصبح عميلاً ، ولا يتعين عليك سوى إجراء بضع نقرات دون الحاجة إلى التعامل مع التفاصيل الفنية أثناء التثبيت. لا يكتمل التثبيت فقط بعد بضع نقرات ولكن أيضًا من إعداد المدونة. يتم تلقائيًا تثبيت أهم المكونات الإضافية والسمات والإضافات الأخرى.

من خلال العرض "المُدار" ، يتولى المضيف عادةً استيراد تحديثات الأمان المهمة تلقائيًا ويوفر دعمًا شاملاً لأي سؤال قد يكون لديك حول مدونتك. تعد عروض استضافة المدونات المحددة مثل هذه مثالية للمبتدئين ، الذين يريدون بعض الدعم في البداية ولكن بعد ذلك يرغبون في الحصول على مزيد من الحرية في النهاية عندما يشعرون بمزيد من الراحة ويريدون أن يشعروا بقدر أقل من القيود عند توسيع مدونتهم.

استضافة الموقع

عروض استضافة المواقع المعتادة توفر معظم الحرية و أكبر قدر من المرونة و السيطرة الكاملة عند إنشاء بلوق. كمستخدم ، يمكنك استئجار مساحة ويب من مضيف وتثبيت تطبيقات مختلفة عليه ، مثل المدونات. نظرًا لأن معظم أنظمة المدونات تحتوي الآن أيضًا على إعدادات تثبيت بسيطة ومفهومة ، فلن تحتاج إلى أي معرفة برمجية لعملية التثبيت. في بعض الحالات ، تتوفر أيضًا عمليات التثبيت بنقرة واحدة كخيار ، مما يسهل العملية بشكل أكبر. من أجل استغلال الإمكانات الكاملة لعرض استضافة الويب الخاص بك ، يجب أن تعرف بالفعل شيئًا عن مواضيع مساحة الويب ، وقواعد البيانات ، وملفات التكوين المهمة ، وما إلى ذلك.


reaction:

تعليقات