القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تشغيل اختبار سرعة الموقع بشكل صحيح (أفضل 8 أدوات)

كيفية تشغيل اختبار سرعة الموقع بشكل صحيح (أفضل 8 أدوات)

كيفية تشغيل اختبار سرعة الموقع بشكل صحيح


هل تريد تشغيل اختبار سرعة موقع الويب؟ لا يعرف معظم المبتدئين من أين يبدأون وما الذي يبحثون عنه في اختبار سرعة موقع الويب الخاص بهم.

هناك الكثير من أدوات اختبار سرعة الموقع على الإنترنت التي يمكنك استخدامها. ومع ذلك ، يقدم كل منهم نتائج بطريقة تصبح غير مفهومة للمستخدمين غير المحترفين في مجال التكنولوجيا.

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح وأفضل الأدوات لتشغيل اختبارات السرعة.


أفضل الأدوات لتشغيل اختبار سرعة موقع الويب

هناك الكثير من أدوات اختبار الأداء ومراقبة الأداء المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها. كل واحد منهم لديه بعض الميزات الرائعة التي تميزهم.

لا تحتاج فقط إلى اختبار موقع الويب الخاص بك باستخدام أداة واحدة. يمكنك استخدام أدوات متعددة وإجراء اختبارات متعددة لتكون شاملة.

ومع ذلك ، نوصي المستخدمين باستخدام هذه الأدوات فقط لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك. غالبًا ما تكون محاولة الحصول على درجة أو درجة مثالية في هذه الأدوات صعبة للغاية ومستحيلة تمامًا في معظم الحالات لمواقع الويب العاملة في العالم الحقيقي.

يجب أن يكون هدفك تحسين سرعة تحميل صفحتك للمستخدمين ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بتجربة مستخدم أسرع ومتسقة على موقع الويب الخاص بك.

بعد قولي هذا ، دعنا نلقي نظرة على أفضل الأدوات لتشغيل اختبار سرعة موقع الويب.


  IsItWP

أداة اختبار سرعة الموقع المجانية من IsItWP هي أداة اختبار سرعة موقع الويب الأكثر ملاءمة للمبتدئين. يسمح لك بالتحقق بسرعة من أداء موقعك على الويب ، وإجراء اختبارات متعددة ، والتعمق في النتائج لمعرفة ما يبطئ موقعك على الويب.

يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات تحسين منظمة بدقة. يمكنك النقر فوق كل فئة لمعرفة الخطوات التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف مشكلات الأداء وإصلاحها. يوفر الموقع أيضًا مراقبة وقت تشغيل الخادم وأدوات مفيدة أخرى لأصحاب مواقع الويب.


pingdom


Pingdom هي واحدة من أشهر أدوات مراقبة أداء مواقع الويب. إنه سهل الاستخدام ويسمح لك بتحديد مواقع جغرافية مختلفة لإجراء اختبار مفيد حقًا.

يتم تقديم النتائج مع نظرة عامة سهلة الفهم ، ويتبعها تقرير مفصل. يمكنك الحصول على اقتراحات تحسين الأداء في الأعلى والموارد الفردية عند تحميلها.


Google Pagespeed Insights

إن Google Pagespeed Insights هي أداة لمراقبة أداء موقع الويب تم إنشاؤها بواسطة Google. يمنحك تقارير أداء موقع الويب لكل من طرق عرض الجوال وسطح المكتب. يمكنك التبديل بين هذه التقارير والعثور على بعض المشكلات الشائعة بين كلا التقارير وبعض التوصيات التي توصي Google بإصلاحها في عرض الجوال.

يمكنك أيضًا الحصول على توصيات تفصيلية لكل مشكلة ، وهو أمر مفيد للمطورين. ومع ذلك ، فإن الأداة نفسها مخيفة قليلاً للمبتدئين والمستخدمين غير المطورين.


GTmetrix

GTmetrix أداة قوية أخرى لاختبار سرعة موقع الويب. يسمح لك باختبار موقعك باستخدام أدوات شائعة مثل Pagespeed و YSlow. يمكنك تغيير الموقع الجغرافي والمتصفح عن طريق إنشاء حساب.

يعرض تقارير مفصلة مع ملخص موجز للنتائج. يمكنك التبديل بين الأداتين وعرض التوصيات. يؤدي النقر فوق كل توصية إلى تزويدك بمزيد من التفاصيل.


WebPageTest
أداة WebPageTest هي أداة أخرى مجانية لاختبار السرعة عبر الإنترنت يمكنك استخدامها. إنها أكثر تقدمًا من بعض الأدوات الأخرى في قائمتنا. ومع ذلك ، فإنه يسمح لك باختيار متصفح وموقع جغرافي للاختبارات الخاصة بك.

بشكل افتراضي ، يتم تشغيل الاختبار 3 مرات للحصول على نتائج اختبار سرعة موقع الويب الخاص بك. يعرض عرضًا تفصيليًا لكل نتيجة يمكنك النقر عليه لتوسيع التقرير الكامل وعرضه.


Load Impact

تأثير التحميل قليلاً عن أدوات اختبار سرعة موقع الويب الأخرى في هذه القائمة. يسمح لك بمعرفة كيف يتباطأ موقع الويب الخاص بك عندما يصل المزيد من الزوار في نفس الوقت.

إنها خدمة مدفوعة مع اختبار مجاني محدود ، والذي يسمح لك بإرسال 25 مستخدمًا افتراضيًا في غضون 3 دقائق. تسمح لك النسخة المدفوعة باختبار أحمال حركة المرور الأكبر. يساعدك هذا على اختبار اختبار سرعة موقع الويب ، بينما يختبر أيضًا كيفية تأثير زيادة عدد الزيارات على موقعك على الويب.


 Uptrends
Uptrends هو أداة أخرى مجانية لاختبار سرعة موقع الويب. يسمح لك بتحديد منطقة جغرافية ومتصفح والتبديل بين اختبارات الهاتف المحمول وسطح المكتب.

النتائج بسيطة وسهلة الفهم لأنها تظهر أيضًا نتيجة سرعة صفحات Google في الملخص. يمكنك التمرير لأسفل للحصول على التفاصيل والتمشيط من خلال مواردك لفهم مشكلات الأداء.


Byte Check

Byte Check هو مدقق وقت استجابة مجاني آخر لموقع الويب. يتم إجراء ذلك خصيصًا للتحقق من قياس TTFB (الوقت للبايت الأول) ، وهو الوقت الذي يستغرقه موقعك على الويب لتسليم البايت الأول من البيانات مرة أخرى إلى متصفح المستخدم. إنها طريقة فعالة للغاية لاختبار مدى سرعة خادم استضافة WordPress الخاص بك.

يمكنك استخدام أي من الأدوات المذكورة أعلاه للتحقق من سرعة موقعك وأدائه. ومع ذلك ، فإن مجرد إجراء الاختبارات وحدها لن يساعدك كثيرًا.

ستحتاج إلى معرفة كيفية تشغيل هذه الاختبارات بشكل صحيح واستخدام البيانات لتحسين موقعك على الويب.

كيفية إجراء اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح
لا يُضمن تشغيل اختبارات سرعة موقع الويب أن يخبرك تمامًا بأداء موقعك على الويب.

ترى ، الإنترنت يشبه الطريق السريع. في بعض الأحيان يكون هناك المزيد من حركة المرور أو الازدحام الذي قد يبطئك. في أوقات أخرى ، كل شيء واضح ويمكنك تشغيله بسرعة أكبر.

هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على جودة ودقة نتائجك. من المهم إجراء هذه الاختبارات بدقة قبل البدء في تحليل البيانات.

دعنا نرى كيفية تشغيل اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح للحصول على نتائج أكثر دقة.

1. تشغيل اختبارات متعددة
هناك عوامل متعددة يمكن أن تؤثر على اختبارك. على الرغم من أن معظم أدوات اختبار سرعة موقع الويب تعمل عبر السحابة بسرعات إنترنت عالية ، فإن كل اختبار سيظهر لك نتائج مختلفة قليلاً.

أهم فرق ستلاحظه هو الوقت الذي يستغرقه تنزيل صفحة الويب الكاملة. نوصي بإجراء 3 اختبارات على الأقل للحصول على صورة أكثر دقة.
يمكنك بعد ذلك الحصول على نتيجة متوسطة واستخدامها لتحديد ما إذا كان موقعك على الويب بحاجة إلى التحسين أم لا.

2. الاختبار من مواقع جغرافية مختلفة
إذا قام معظم عملائك بزيارة موقع الويب الخاص بك من آسيا ، فلن يكون اختبار سرعة موقعك باستخدام خوادم موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية مثاليًا.

ستظهر لك نتائج الاختبار تجربة مستخدم مختلفة عما يشعر به المستخدمون الفعليون عندما يزورون موقعك على الويب.

لهذا السبب تحتاج إلى استخدام Google Analytics لمعرفة من أين يأتي المستخدمون. بعد ذلك ، استخدم هذه المعلومات لتحديد منطقة جغرافية للاختبارات الخاصة بك.

على سبيل المثال ، إذا علمت أن معظم مستخدمي موقعك على الويب يأتون من أوروبا ، فإن اختيار خادم اختبار في ألمانيا سيمنحك أقرب النتائج.

إذا كان زوار موقعك من جميع أنحاء العالم ، فيمكنك إجراء اختبارات متعددة لمعرفة مدى اختلاف أداء موقعك على الويب باختلاف المناطق.

3. تأكد من تشغيل التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك
تأكد من تشغيل التخزين المؤقت لموقع الويب الخاص بك قبل تشغيل الاختبارات. سيسمح لك ذلك باختبار التخزين المؤقت لموقع الويب ومدى فعاليته في تحسين الأداء.

تكمن المشكلة الآن في أن بعض حلول التخزين المؤقت تخزن ذاكرة التخزين المؤقت فقط عندما يطلب مستخدم الصفحة. وهذا يعني أن إنشاء ذاكرة التخزين المؤقت يستغرق بعض الوقت وقد تنتهي صلاحيته بحلول وقت إجراء الاختبارات.

هذا هو السبب في أننا نوصي WP Rocket. إنه أفضل مكون إضافي للتخزين المؤقت في WordPress يتيح لك إعداد ذاكرة التخزين المؤقت في WordPress بنقرات قليلة وبدون تعلم الأشياء التقنية.

أفضل جزء هو أنه يقوم ببناء ذاكرة التخزين المؤقت لموقعك بشكل استباقي ، مما يحسن بشكل كبير من أداء موقع الويب الخاص بك. راجع دليلنا حول كيفية إعداد ذاكرة التخزين المؤقت في WordPress باستخدام WP Rocket لمزيد من التفاصيل.

4. تحقق من أداء خدمة جدار الحماية / CDN لموقع الويب الخاص بك
في حين أن المكونات الإضافية للتخزين المؤقت في WordPress يمكن أن تفعل الكثير ، إلا أنها لها قيودها بالتأكيد. على سبيل المثال ، لا يمكنها منع هجمات DDOS ومحاولات القوة الغاشمة. كما أنه لا يفعل شيئًا ضد spambots مما يعني أن موارد الخادم لديك تضيع كثيرًا.

هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى Sucuri. إنه أفضل مكون إضافي لجدار الحماية في WordPress والذي يحسن أداء الخادم الخاص بك عن طريق حظر الطلبات الضارة.

الآن ، عادةً يتم تقديم جميع ملفات موقع الويب الخاص بك من نفس الخادم. يمكنك تحسين ذلك بإضافة خدمة CDN إلى موقع الويب الخاص بك. نوصي باستخدام MaxCDN (بواسطة StackPath) ، وهو أفضل حل CDN للمبتدئين.

تتيح لك خدمة CDN خدمة ملفات مواقع الويب الثابتة مثل الصور وأوراق الأنماط والنصوص من خلال شبكة من الخوادم المنتشرة حول العالم. هذا يقلل من تحميل الخادم على موقع الويب الخاص بك ، ويجعل التحميل أسرع ، ويحسن تجربة المستخدم لجميع المستخدمين.

سيؤدي تشغيل خدمة CDN وجدار الحماية إلى تحسين نتائج الاختبار بشكل ملحوظ.

فهم نتائج اختبار سرعة الموقع

أهم معلمة يجب أن تبحث عنها هي الوقت الذي يستغرقه تحميل موقع الويب الخاص بك.

فهم نتائج اختبار سرعة الموقع

هذه هي المعلمة التي تؤثر على المستخدمين أكثر من غيرها. إذا استغرق تحميل موقعك على الويب وقتًا أطول ، فقد يقرر المستخدمون النقر على زر الرجوع ، والحصول على انطباع سيئ عن علامتك التجارية ، والنظر في موقع الويب الخاص بك ذي الجودة المنخفضة.

إذا كان موقعك على الويب يستغرق وقتًا أطول من ثانيتين للتحميل ، فراجع تقارير التنقل. اكتشف الموارد التي تستغرق وقتًا أطول للتحميل.

عادةً ما تكون هذه الصور وأوراق الأنماط والنصوص البرمجية التي يتم تحميلها من مواقع الويب التابعة لجهات خارجية وعمليات تضمين الفيديو وما إلى ذلك. قد ترغب في التأكد من عرض هذه الصور من ذاكرة التخزين المؤقت أو خدمة CDN.

CDN
قد ترغب أيضًا في الانتباه إلى الوقت الذي يستغرقه الخادم الخاص بك للرد على كل طلب وكم من الوقت يستغرقه تسليم البايت الأول.

قد ترغب أيضًا في التأكد من عمل ضغط المستعرض (يسمى أيضًا ضغط gzip). يؤدي ذلك إلى تقليل أحجام الملفات بين الخادم ومتصفح المستخدم عن طريق ضغطها.

إذا كانت صفحتك تحتوي على الكثير من الصور ومقاطع الفيديو ، فقد ترغب في التفكير في تقنيات التحميل المؤجلة التي تسمى أيضًا التحميل البطيء. يسمح هذا بتحميل المحتوى عندما يقوم المستخدم بالتمرير لأسفل ويقوم بتحميل المحتوى المرئي على شاشة المستخدم فقط.

كما هو الحال دائمًا ، تريد بالتأكيد التأكد من تحسين صورك للويب باستخدام أداة ضغط الصور.

المعلمة المهمة الثانية التي تريد اختبارها هي TTFB (الوقت للبايت الأول). إذا كان خادم الويب الخاص بك يعرض باستمرار وقتًا أبطأ للبايت الأول ، فقد تحتاج إلى التحدث مع شركة استضافة الويب الخاصة بك.

جميع شركات استضافة  الكبرى مثل blogger و SiteGround و WP Engine لها حلول التخزين المؤقت الخاصة بها. قد يؤدي تشغيل حل التخزين المؤقت لمضيفك إلى تحسين نتائج TTFB بشكل ملحوظ.

نأمل أن تساعدك هذه المقالة على تعلم كيفية تشغيل اختبار سرعة موقع الويب بشكل صحيح وأفضل الأدوات لتشغيل اختباراتك. قد ترغب أيضًا في اتباع خطوة WordPress خطوة بخطوة ودليل الأداء لتعزيز سرعة موقع الويب الخاص بك.

إذا أعجبك هذا المقال ، فالرجاء الاشتراك في قناتنا التعليمية على قناة YouTube 



 يمكنك أيضًا العثور علينا على  Facebook.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا