القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 اختلافات بين Windows 7 و Windows 8/10

أهم 10 اختلافات بين Windows 7 و Windows 8/10

مثلما كان Windows 7 في Windows XP (انظر المنشور السابق حول الاختلافات بين Windows XP و 7) ، فإن Windows 8 هو إصدار "متخيل بالكامل" من Windows من البداية إلى النهاية.

تمت إعادة كتابته بحيث لا يعمل فقط على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، ولكن أيضًا على أجهزة الكمبيوتر اللوحية بطريقة أكثر سهولة من ذي قبل. لقد كتبنا سابقًا كيف سيكون Windows 7 مختلفًا تمامًا عن Windows XP ويمكن أن يستغرق بعض الوقت حتى يتأقلم المستخدمون الجدد.

حسنًا ، يعد Windows 8 تغييرًا أكبر. بالنسبة لمعظم الناس ، كان التغيير كبيرًا للغاية. تسببت إزالة زر البدء في الكثير من الانتقادات وأبدت Microsoft أخفًا وأضفته مرة أخرى في Windows 10.

Windows 10 ليس قفزة كبيرة من Windows 8 تحت غطاء المحرك ، ولهذا السبب أقارن بين كل من Windows 8 و 10 و Windows 7.

1. لا زر ابدأ - واجهة المستخدم للمترو

أهم 10 اختلافات بين Windows 7 و Windows 8/10

لم تعجبك زر البدء من قبل؟ حسنًا ، يتم تشغيله في Windows 8 افتراضيًا. تم استبداله الآن بواجهة المستخدم للمترو. نعم ، قالت Microsoft أنه ستكون هناك طريقة للعودة إلى سطح المكتب التقليدي الذي اعتدنا عليه جميعًا (الحمد لله) ، ولكن بشكل افتراضي سيتم تعيينه على واجهة المستخدم الجديدة.

لقد لعبت مع نظام التشغيل Windows 8 على بعض أجهزة الاختبار ويجب أن أقول أنه على الرغم من أنني أعتقد أنه واجهة رائعة لجهاز لوحي ، إلا أنني لم أكن متحمسًا على الإطلاق لاستخدامه مع الماوس ولوحة المفاتيح. يبدو أجمل قليلاً ، ولكن هذا عن ذلك. والنقر في الجزء السفلي الأيسر وعدم ظهور قائمة ابدأ النموذجية المنبثقة كان مجرد تغيير كبير ، حتى بالنسبة لي.

من الواضح أن هذا تمت إضافته مرة أخرى في Windows 10 ، على الرغم من ترقية قائمة ابدأ لتضمين تطبيقات Windows الجديدة. أيضًا ، تم استبدال عبارة تطبيقات Metro بمصطلح Universal Windows Platform للتطبيقات.

2. أبسط مدير المهام
 أبسط مدير المهام

هل لاحظت من قبل علامات التبويب التي استخدمتها بالفعل في Task Manger حتى الآن؟ ربما مجرد التطبيقات والعمليات. هذا هو كل ما أستخدمه على الإطلاق ، وعادة ما أقتل بعض برامج الشفتين الجائعة للمعالج. ما تراه أعلاه هو مدير المهام الجديد!

نعم هذا هو. فقط قائمة من التطبيقات التي يمكنك قتلها بنقرة واحدة. ماذا عن العمليات التي تسأل؟ حسنًا ، انقر فوق مزيد من التفاصيل ، وستحصل على قائمة مقسمة بشكل جيد للتطبيقات وعمليات الخلفية جنبًا إلى جنب مع خريطة حرارية لوحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة.
جميل جدا في الواقع! هذا تغيير واحد أتطلع إليه أيضًا. مدير المهام الحالي كان مفصلاً للغاية ومعقدًا للغاية بالنسبة للمستخدم العادي. هذا يجعلها نسيمًا للاستخدام من قبل أي شخص.

3. تحسينات للنسخ والتحريك وإعادة التسمية والحذف
نعم ، قد يبدو هذا تافهًا ، ولكن إذا فكرت حقًا في ذلك ، فمن المحتمل أن تقوم بنقل أو حذف أو إعادة تسمية أو نسخ ملف / مجلد عدة مرات في اليوم ، إن لم يكن أكثر. كانت هذه العمليات الأساسية الأربعة متشابهة إلى حد كبير لسنوات ومن خلال جميع إصدارات Windows. في Windows 8/10 ، تم تحسينها بشكل كبير!

أولاً ، عندما تقوم بنسخ الأشياء ، خاصة عند إجراء عمليات نسخ متعددة ، يتم دمج جميع المعلومات في مربع حوار واحد. لا مزيد من عمل 10 نسخ و 10 نوافذ مختلفة. الآن يبدو مثل هذا:

Windows. في Windows 8/10

ما ستلاحظه أيضًا هو ميزة الإيقاف المؤقت الجديدة. أخيرًا ، يمكنك إيقاف عملية النسخ مؤقتًا في منتصفها! ياي! ولكن الأمر الرائع حقًا هو أنك إذا نقرت على مزيد من التفاصيل ، فيمكنك مشاهدة سرعة نقل البيانات والاتجاه وكمية البيانات المتبقية في النقل.
4. مستكشف Windows الجديد

قل مرحبا لواجهة الشريط! من المحتمل أنك قد تعرفت عليه بالفعل في Office 2007 و Office 2010 والآن يشق طريقه إلى Windows نفسه. سواء أحببته أو كرهته ، فهو موجود كجهاز دائم. إليك الشكل الذي ستبدو عليه واجهة المستخدم الجديدة:

مستكشف Windows الجديد


ما رأيك في هذا التغيير؟ أعجبك أم لا؟ كما قلت من قبل ، تم إعادة تصميم Windows 8/10 بالكامل ويمكنك رؤية ذلك بوضوح مع جميع الاختلافات الرئيسية.

5. وضع بدء التشغيل السريع
لطالما كانت أوقات التمهيد مشكلة مع Windows وقد بذلوا قصارى جهدهم لإصلاح ذلك مع حالات الطاقة الجديدة مثل الإسبات والنوم. لسوء الحظ ، هؤلاء لديهم مجموعة من المشاكل الخاصة بهم. في Windows 8/10 ، هناك وضع بدء تشغيل سريع جديد (ربما سيطلق عليه شيء آخر لاحقًا) ، وهو مزيج من التمهيد البارد بالإضافة إلى الإسبات.

في الأساس ، سيكون هذا مثل "إعادة تشغيل" جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إعادة تشغيله بالكامل. ستظل تحصل على جلسة مستخدم جديدة مع إغلاق كل شيء ، وما إلى ذلك مثل إعادة تشغيل Windows ، ولكن ستستغرق وقتًا أقل بكثير.

6. التوصيل المجاني للتصفح
لا يغير IE 11 بشكل كبير واجهة المستخدم فحسب ، بل يغير أيضًا طريقة التصفح. IE 11 يفضل HTML 5 على بنية المكونات الإضافية التقليدية وسيتم تشغيله افتراضيًا بدون مكونات إضافية.

إذا كنت بحاجة إلى استخدام شيء مثل Adobe Flash لموقع ، يمكنك التبديل إلى طريقة عرض "سطح المكتب" ، ولكن في الغالب ، يتم إنهاء دعم المكون الإضافي تدريجيًا. رائع! هذا ضخم. وأخبار سيئة جدًا لـ Adobe Flash.

على الرغم من أن Apple لا تدعم Flash على أجهزتهم ، إلا أن Microsoft التي تتحرك في هذا الاتجاه هي تحول نموذجي كبير للإنترنت بالكامل.

في Windows 10 ، تم استبدال IE بـ Microsoft Edge ، وهو متصفح جديد يعتمد على المعايير من Microsoft وهو جيد جدًا. إذا كنت تعيش في نظام Microsoft البيئي ، فإن استخدام Edge هو في الواقع أفضل من Chrome و Firefox. ومع ذلك ، نظرًا لأنني أستخدم Google في كل شيء آخر ، فلا يزال Chrome هو المتصفح الافتراضي.

7. تجربة التمهيد المعاد هندستها
هل سئمنا جميعًا من نفس القائمة المتعبة من "الوضع الآمن" و "الوضع الآمن مع الاتصال بالشبكة" وما إلى ذلك ، عند تشغيل Windows بخيارات متقدمة. لا يزال يبدو موجه أوامر DOS ، حتى في Windows 7. مع Windows 8/10 ، كل التغييرات.

تجربة التمهيد الآن جميلة جدًا وتذكرني بإعداد iPhone الخاص بي عندما قمت بترقيته إلى iOS 5. تحصل على شاشات جميلة لمساعدتك على الانضمام إلى شبكة لاسلكية ، واختيار الإعدادات الخاصة بك ، إلخ.

أهم 10 اختلافات بين Windows 7 و Windows 8/10

8. تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft
باستخدام Windows 8/10 ، يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام حساب Microsoft عبر الإنترنت. هذا صحيح ، Windows 8/10 ينتقل إلى السحابة (قليلاً).

باستخدام تكامل OneDrive المضمّن أيضًا في Windows 8/10 ، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد Microsoft وتخزين ملفاتك وإعداداتك وتطبيقاتك وما إلى ذلك في السحاب. يمكنك تسجيل الدخول إلى جهاز Windows 8/10 آخر وسيتبعك كل ذلك تلقائيًا.

ستقوم بتتبع كل ما تفضله في IE / Edge وخلفية سطح المكتب وغيرها الكثير. يمكنك شراء سعة تخزين إضافية وتخزين ملفاتك على OneDrive والوصول إليها عبر الإنترنت أو على جهازك المحمول بما في ذلك أجهزة iPad و iPhone و Android.

9. تحديث / إعادة تعيين جهاز الكمبيوتر الخاص بك
ميزتان جديدتان رائعتان في Windows 8/10 هما خيارات التحديث وإعادة التعيين. ستؤدي إعادة الضبط إلى إزالة جميع بياناتك الشخصية وتطبيقاتك وإعداداتك وإعادة تثبيت Windows. التحديث سيحتفظ بجميع البيانات والتطبيقات والإعدادات ويعيد تثبيت Windows.

إذا كان عليك القيام بذلك من قبل في Windows XP أو 7 ، فأنت تعرف ما هو الألم الحقيقي لمحاولة استعادة Windows دون حذف بياناتك الشخصية. وماذا يحدث إذا لم يتم تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإطلاق؟ حسنًا ، يمكنك الآن التحديث أو إعادة التعيين من شاشات التمهيد.

10. تحجيم أحجام الشاشة المختلفة
إلى جانب واجهة المستخدم الجديدة ، هناك العديد من التحسينات في Windows 8/10 للتطوير إلى درجات دقة شاشة مختلفة وأحجام الشاشة وكثافات البكسل.

على الرغم من أن هذا قد يبدو ثانويًا ، فستتمكن من استخدام Windows 8/10 على كل شيء من هاتف Windows صغير إلى شاشة عملاقة 34 بوصة بدقة 4K أو أعلى!

سيتم تصميم الكثير من التطبيقات في Windows 8/10 للتكيف تلقائيًا مع أحجام الشاشة المختلفة وتقديم محتوى أكثر / أقل بناءً على الحجم.

بشكل عام ، قضى فريق Windows الكثير من الوقت في محاولة تصحيح الأمور ، ويعتبر Windows 8/10 خطوة كبيرة إلى الأمام لأجهزة الكمبيوتر (غالبًا Windows 10). ما هي أفكارك حول Windows 8/10؟ هل تستمتع باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات! استمتع!
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

العنوان هنا