القائمة الرئيسية

الصفحات

رسمياً Microsoft تُنهي دعم Windows 7 بعد 10 سنوات من دعمه، كيف ترقيه مجاناُ

بعد 10 سنوات من الدعم الكامل لنظام التشغيل Windows 7، أنهت Microsoft دعمها الرسمي لنظام التشغيل Windows الذي تم إنهائه اليوم الثلاثاء.





لا يزال نظام التشغيل Windows 7 الكلاسيكي الشهير يعمل على حوالي 200 مليون جهاز كمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لتقديرات الصناعة. يشمل المستخدمون أصحاب الشركات الصغيرة ، وبعض الشركات الكبرى ، وجحافل المستهلكين الذين يتمسكون بأجهزة الكمبيوتر الشخصية المتقادمة.

التزمت Microsoft بتوفير 10 سنوات من دعم المنتج عند إصدار Windows 7 في عام 2009. وتركز الشركة الآن على دعم التقنيات التي توفر تجارب جديدة للمستخدم.

أوصت Microsoft بأن ينتقل مستخدمو Windows 7 إلى Windows 10 قبل نهاية الدعم. أولئك الذين فشلوا في الاستجابة لتحذير الشركة سيصبحون جزءًا من متجه هجوم كبير جدًا للمتسللين والبرامج الضارة والفيروسات وبرامج التجسس.

وقال كيت دونوفريو ، القائد الفني لصناعة بطاقات الدفع ومدير شركة شيلمان أند كومباني: "تاريخ انتهاء العمر هذا معروف جيدًا للمتسللين ، وهم مسلحون ومستعدون للاستغلال".

يمكن لمستخدمي Windows 7 Pro و Enterprise شراء دعم تحديث الأمان الممتد لمدة ثلاث سنوات من Microsoft  وقالت لـ TechNewsWorld إن إصدارات Windows 7 Home والإصدارات Ultimate غير مؤهلة للحصول على دعم موسع.

"
مثل الكثير من الأجهزة المحمولة التي تستخدم نظام التشغيل Windows Mobile أو Windows CE ، لن يتوقف جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول / الطرفي الذي يستخدم نظام التشغيل Windows 7 عن العمل في اليوم الذي تبدأ فيه نهاية نظام التشغيل" ، كما أشار برايان هارفي ، مهندس أنظمة الرصاص في Barcoding.

ومع ذلك ، فإن نهاية الدعم تعني أن المستخدمين لن يحصلوا على الدعم أو تحديثات الأمان أو إصلاحات الأخطاء لـ Windows 7 ، على حد تعبيره لـ TechNewsWorld. الاستمرار في استخدام  Windows  7 يمكن أن يعرض بياناتك - وربما بيانات عملائك - للخطر .

يجب عليك أن تفعل شيئا


من المحتمل ألا تصبح أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 7 ضحية للهجمات بين عشية وضحاها ، ولكن الخطر لا يتمثل في IF ، ولكن عندما تجد البرامج الضارة أو برامج التجسس أو الفيروسات أي فتحة في أي كمبيوتر معين غير محمي.

بالطبع ، ترغب Microsoft في ترقية مستخدمي Windows 7 إلى Microsoft 10. بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة كمبيوتر لا يتجاوز عمرها أربع سنوات ، يمكن تطبيق ترقية البرنامج. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الأقدم ، فإن عملية الشراء الجديدة هي الطريقة الأسهل والأسرع لتجنب مخاطر الأمان والمشكلات المتعلقة بفقد الدعم لنظام التشغيل Windows 7.

قال Banish Angural ، صاحب Social Media Fellow ، إن شراء جهاز كمبيوتر جديد لن يكون ضروريًا إذا كان نظامك الحالي يفي بتكوين أساسي.

هذا التكوين الأساسي يتضمن 1 غيغا هرتز (GHz) أو معالج أسرع أو SoC (نظام على رقاقة) مع ذاكرة وصول عشوائي واحدة على الأقل بسعة 32 بت أو 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لأجهزة الكمبيوتر 64 بت ، على حد تعبيره لـ TechNewsWorld.

 يجب أن يحتوي النظام على 16 جيجابايت من مساحة القرص الصلب لإصدار نظام التشغيل 32 بت و 20 جيجابايت من مساحة التخزين لإصدار نظام التشغيل 64 بت. هناك حاجة أيضًا إلى بطاقة رسومات DirectX 9 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0 وشاشة عرض قادرة على 800 × 600 بكسل.

إذا كان الجهاز غير متوافق مع نظام التشغيل Windows 10 ، فهناك خيار آخر هو إعادة استخدام الجهاز الأقدم عن طريق تثبيت توزيعة Linux كبديل لنظام التشغيل Windows 7 ، كما اقترح Harvey من Barcodings.

يوفر نظام التشغيل Linux خيارات توزيع تستهدف مستخدمي Windows وعمليات المؤسسة. تكلفة تنزيل نظام تشغيل Linux كامل مجانية ، ويقدم العديد من مطوري نظام التشغيل Linux خيارات دعم مدفوعة الأجر مماثلة لما هو متاح لـ Microsoft Windows 10.

تتوفر أيضًا آلاف تنزيلات البرامج التي تعمل على نظام Linux. تتيح أدوات مثل WINE للمستخدمين تشغيل برامج Windows الضرورية على نظام Linux الأساسي.

ترقية مجانا


قال كيني ترين ، مدير تحرير Netbooknews ، إن الترقية إلى Windows 10 هي الخطوة الأكثر ملاءمة للمستخدمين الذين يرغبون في متابعة استخدام Windows على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. عملية الترقية سهلة للغاية ، ويمكنك الاحتفاظ بجميع ملفاتك في معظم الحالات.

هذا الحل له عقبتان ، رغم ذلك ، يجب أن يفي جهازك بمتطلبات المواصفات حتى يتمكن من تشغيل Windows 10 ، وعليك شراء ترخيص Windows 10 ، والذي يتكلف 119 دولارًا أمريكيًا.

بالنسبة لأولئك الذين لا تكون مواصفاتهم كافية أو لا يرغبون في الحصول على ترخيص ، فإن "تثبيت نظام تشغيل Linux هو أفضل رهان لك "Linux " مجاني للاستخدام ، لذا لن تضطر إلى التخلص من عشرة سنتات لاستخدامه. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم عدد من توزيعات Linux خصيصًا لتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر القديمة ، لذلك لن تكون الأجهزة مصدر قلق."

في وقت مبكر ، قدمت Microsoft ترقيات مجانية لنظام التشغيل Windows 10. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل إصدار سابق من Microsoft Windows ورقم رمز المنتج للتأهل. هذا العرض المجاني انتهى رسميا قبل بضع سنوات. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن الحصول على ترقية مجانية لنظام التشغيل Windows 10 باستخدام أداة إنشاء وسائط Windows.

هذه الترقية ليست مخصصة للمستهلك العام ، لكنها تعمل مع الكثير. أولاً ، يجب تنزيل الترقية على الكمبيوتر الذي لا يزال يعمل بنظام Windows 7 أو 8 أو 8.1.

ثانياً ، انتقل إلى صفحة Microsoft لتنزيل أداة إنشاء Windows Media. في تلك الصفحة ، حدد خيار الترقية. ثم أدخل مفتاح ترخيص Windows 7 أو Windows 8.

إذا كان لديك ترخيص Windows 7 أو 8 Home ، فيمكنك التحديث فقط إلى إصدار Windows 10 Home. باستخدام مفتاح منتج Windows 7 أو Windows 8 Pro ، يمكنك التحديث إلى Windows 10 Pro فقط. الترقية المجانية غير متوفرة لـ Windows Enterprise.


رسالة Microsoft  التي نشرتها علي موقعها الرسمي :

 دعم Windows 7 يقترب من النهاية
بعد 10 سنوات ، ينتهي دعم Windows 7 في 14 يناير 2020. نعلم أن التغيير قد يكون أمرًا صعبًا ، لذلك نحن هنا لمساعدتك في تقديم توصيات بشأن ما يجب القيام به بعد ذلك وللإجابة على أسئلة حول نهاية الدعم .


لأي إستفسار إكتبه في تعليق بالأسفل، سأذكر في مقال قادم ما هي أبرز المخاطر التي من الممكن أن تأتي لنظام التشغيل  Windows 7 وكيف أبرز الحلول التي من الممكن أن نستفيد منها .
هل اعجبك الموضوع :
أسعي لإثراء المحتوي الرقمي والتوعية الذاتية أستخدم اساليب التسويق الرقيمة الحديثة أكتب في عدة مواقع تقنية وتعليمية . مالك لمجموعة صفحات أقوال مأثورة علي منصات التواصل الإجتماعي .

تعليقات

العنوان هنا