القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤتمر CES 2020 : لماذا عليك الاستعداد للإنبهار !






جميع رواد التقنية حول العالم ينتظرون مؤتمر CES بفارق الصبر ليتوافد مطّوروا وعارضِوا المنتجات التقنية من الشركات الكبيرة في مجال التقنية ك Samsung  و LG و Huawei  و Apple و Sony وشركات السيارات  ليُعرض في هذا المؤتمر ما توصلت له هذه الشركات من المنتجات الجديدة كأول ظهور في العام الجديد وفي صورتها النهائية في مؤتمر الهواتف الذكية فبراير من كل عام " في هذا العام سيكون في إسبانيا – برشلونة "، وإتاحة منتجاتها في الاسواق بشكلها النهائي .


هذا العرض ليس العرض للهواتف الذكية. يعد المؤتمر العالمي للجوال - الذي سيعقد في برشلونة بإسبانيا في نهاية فبراير - أفضل عرض للهواتف الذكية الجديدة. تتوقع عددًا هائلاً من الهواتف والتصميمات ذات الجيل الخامس التي تعرض وأن أبل لم تعد تقود تصميم الهواتف الذكية. 

لن تكون التصميمات الجديدة في السوق  حتى منتصف العام ، لكنني أعتقد أنك ستندهش من مدى ابتكار بعض شركات الهاتف - خاصة في الصين وقارة اسيا عموما. 

النسبة إلى CES إختصار ل Consumer Technology Association، سيتم عرض المنتجات بموجب اتفاقيات عدم الإفصاح للمشترين والمحللين والصحفيين في هذا الحدث. هذه الممارسة لأننا على بعد ربع أو اثنين من الوقت الذي ستكون فيه متوفرة في السوق ، والبائعين لا يريدون لمنافسيهم معرفة ما سيأتي ..  
.

الإبتكار في مجال السيارات


يعد قسم السيارات أحد أكثر الأقسام إثارة للاهتمام في CES ، ويجب أن يكون رائعًا. لقد كانت لدينا سيارات ومركبات تجارية على مدار الأعوام الماضية ، ولكن هذا هو نهاية العقد ، ومن المتوقع أن تضغط الشركات بقوة أكبر علي نفسها  
.
ولا ينبغي لنا أن نرى فقط بعض المركبات الجوية الأكثر غرابة  ولكن أيضًا أحدث التصميمات من الشركات التي تتوقع جلب قيادة مستقلة إلى السوق. أحد المجالات التي تحظى بالكثير من التركيز هو تحويل السيارة إلى مركز ترفيه متنقل ، مع تغييرات هائلة في تخطيطات المقاعد.  

هناك خطط لتحويل المقصورة التلقائية إلى تجربة واقعية افتراضية ، مما يجعل الأمر يبدو كما لو كنت مسافرًا على كواكب أخرى ، أو خلال فترات زمنية أخرى ، أو عبر أكوان بديلة. كانت بعض هذه التقنيات مذهلة في العام الماضي. نتوقع أن تكون أكثر دقة هذا العام.

أجهزة كمبيوتر شخصية حديثة ومذهلة في نفس الوقت


يستخدم بائعي أجهزة الكمبيوتر CES لعرض التصاميم القادمة خلف الأبواب المغلقة. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لدعوتك إلى المعارض السرية ، فتوقع أن ترى تقدمًا في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشة المزدوجة ، ومزيجًا مثيرًا للاهتمام من ميزات الهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول ، ومجموعة كاملة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتصلة بشبكة 5G.

بينما يركز هذا المعرض في الغالب على أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية ، يجب أن يكون هناك بعض التحديثات لمنتجات الشركات أيضًا ، حيث تعرض تحسينات على التصميم والأمان ستبدأ في تحديد أجهزة الكمبيوتر في 2020.

أحد المجالات التي تشهد الكثير من التقدم هو إعادة التدوير التكنولوجي ، والقدرة على استخدام المواد البلاستيكية للمحيطات في التصميمات ، حيث أن هذا القطاع يدور حول التفريق في جهود الاستدامة. ابحث عن بعض التطورات الحقيقية هنا لأن قطاع التكنولوجيا يعمل ليصبح رائدًا في الابتكارات المتقدمة .

التوجهات القادمة للمساعد الرقمي   Digital Assistant Trends


أتوقع أن تستمر Amazon في إظهار الريادة في تطوير المساعد الرقمي مع عدد أكبر من ملحقات الطرف الثالث التي تستخدم نظام Amazon Echo البيئي.

من المفترض أن نرى صناديق ذكية أكثر ذكاءً من العديد من البائعين أثناء محوريتهم للتنافس مع Amazon ، ومظاهرات للتقدم في أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تقود هذه المنتجات بشكل متزايد ، مع وجود الكثير من هذه الإمكانية في أجهزة التلفزيون مباشرة.

يجب أن نكون على مستوى المنتجات التي تدعم المساعد الرقمي في المعرض ، حيث تتنافس منتجات Amazon و Google و Apple من أجل الهيمنة. لدي صورة ذهنية لهذه الأشياء التي ستخوض الحرب في سيناريو يشبه قصة لعبة عندما تنطفئ الأنوار في CES وينام حراس الأمن. قد يصنع فيلمًا مثيرًا للاهتمام.

أحدث الأجهزة الذكية


من شاشات العرض إلى النظارات الذكية ، يجب أن يكون هناك مجموعة واسعة من الأجهزة القابلة للارتداء المعروضة هذا العام. بعض الأشياء الأكثر إثارة ستعدل السلوك والمزاج ، مثل منتج أبولو الأسبوع الذي سأسلط الضوء في هذا المقال.
أتوقع أن يتفوق هذا القطاع قليلاً هذا العام ، مع مزيج من المنتجات التي تتراوح ما بين تلك التي قد لا تستطيع الاستغناء عنها إلى المنتجات التي كان ينبغي تركها على لوحة الرسم.

مجال واحد والحصول على الكثير من التركيز من النظارات الذكية وشاشات يمكن ارتداؤها. قد تجد ، بحلول نهاية العام ، أن أفضل طريقة لمشاهدة فيلم على متن طائرة هي شاشة مثبتة على الرأس.
في CES ، يجب أن نرى العديد من العروض المصممة للتثبيت على الحائط بدلاً من الصور الثابتة ، فضلاً عن اللوحات المرتبطة بالخدمات التي تعمل على تحديث ما تعرضه في الوقت الفعلي.

ما الجديد في أجهزة التلفزيون الحديثة 


يجب أن نبدأ في رؤية خطوط أجهزة تلفزيون 8K هذا العام ، على الرغم من أن الكثير منا يشعر بالراحة مع أجهزة 4K الحالية. لا تشعر بالإثارة كثيرًا نظرًا لوجود قدر ضئيل من محتوى K8 ، ولكن يجب أن تحتوي أجهزة التلفاز هذه على محولات up-up مثيرة للإعجاب ، والتي يجب أن تسمح للمجموعات بالتألق على الرغم من نقص المحتوى الأصلي.

كما هو الحال مع جميع التقنيات الجديدة ، لا تتوقع أن يكون هذه التقنية رخيصة. سيكون لمجموعات 8k علاقة بظهور المفاخرة أكثر من التمتع بها حتى ظهور المحتوى الأصلي 8K ، وهذا لن يكون قريباً.

ابحث عن دعم مدمج أكبر للخدمات الجديدة مثل DC Universe و Disney + ، جنبًا إلى جنب مع تحسينات على الواجهة الصوتية وتكامل أفضل مع الأجهزة الأخرى من نفس العلامة التجارية في منزلك.

التطورات في الأمان ولوحات توصيلات 5G


توقع أن ترى تحسّناً كبيرًا في أنظمة الأمان المتصلة المزودة بكاميرات ذكية وأجراس أبواب ذكية وأجهزة استشعار لاسلكية. يجب أن تستخدم بعض هذه الشبكات تقنية 5G للاتصال مباشرة بشبكة الهاتف المحمول (WAN) وأن تكون عملية التثبيت غاية في السهولة نتيجة لذلك.

يجب أن يكون هذا التحديد الصغير مجرد معاينة لما قد يظهر لاحقاً من حيث أجهزة 5G المتصلة اتصالاً مباشرًا مع لوحات وصل الإنترنت الذكية 5G (أخذ مكان الموجّه السلكي الموجود) الذي سيصلك هذا العام أيضًا.

بحلول نهاية العقد، قد تحتاج معظم الأجهزة الشخصية إلى الطاقة للاتصال بالإنترنت وبدء العمل، مما يبسط عملية الإعداد النموذجية بشكل كبير ويضبط شريط سهولة الاستخدام.

هل اعجبك الموضوع :
أسعي لإثراء المحتوي الرقمي والتوعية الذاتية أستخدم اساليب التسويق الرقيمة الحديثة أكتب في عدة مواقع تقنية وتعليمية . مالك لمجموعة صفحات أقوال مأثورة علي منصات التواصل الإجتماعي .

تعليقات

العنوان هنا