القائمة الرئيسية

الصفحات

التطورات التقنية الأكثر إثارة للقلق في العام الماضي ، والتقنيات الناشئة على الأرجح أن تبهرنا في العام المقبل.

ما الذي أبقى رواد التكنولوجيا مستيقظين مُعظم الليل في عام 2019 



هناك الكثير من العوامل التي أدت إلى القلق الشديد، إن لم يكن هجمات الهلع، في صناعة التكنولوجيا في العام الماضي. ومن بين الأشياء التي حصلت في 2019، تهديدات الأمن الإلكتروني، والمعلومات المضللة على الإنترنت، وانتهاكات الخصوصية، والتهديدات التي تتعرض لها الديمقراطية، والحوسبة الكمية.

قراصنة ذهب وايلد 

فقد شهد العام الماضي ارتفاعاً هائلاً في برامج الفدية أو الإيتزاز والهجمات المستهدفة بانتهاك البيانات، ولم يُظهِر هذا الاتجاه أي علامة تشير إلى أن هناك تراجع من قبل المخترقين .

إليك هذه الاحصائية :

- تقع مؤسسة جديدة ضحية لبرامج الإبتزاز كل 14 ثانية في عام 2019، وكل 11 ثانية بحلول عام 2021 (المصدر: Cyber Security Ventures ). 

- يتم إنشاء 1.5 مليون موقع خداع جديد كل شهر ما هو الخداع المقصود ؟ هي المواقع التي تستدرج البسطاء وأخذ بياناتهم مثل: خلق مسابقات وهمية، شارك وأربح 50 ألف دولار وأنت بدورك تسجل بياناتك الشخصية لذلك إحذر في تصفحك للإنترنت . ( المصدر: webroot.com ).

 - اكتشف معهد بونيمون في عام 2018 ما مجموعه 850.97 مليون إصابة ببرامج الإبتزاز. 
 
من كانون الثاني ( يناير) حتى حزيران ( يونيو) ، كان هناك أكثر من ثلاثة عشر اختراقًا كبيرًا ، بما في ذلك اختراقان ناجحان على الأقل لـ Facebook ، وثقتهما IdentityForce ، وهي شركة لخدمات المعلومات الشخصية والحماية. بالإضافة إلى ذلك ، تعرضت العديد من الوكالات الحكومية ومؤسسات الرعاية الصحية والبورصات مثل Dow Jones و  Alaska Department of Health

التطورات التكنولوجية المنتظرة هذا العام 2020

 تعلم الروبوت 

إن التقدم في مجال الروبوتات مذهل حقا من الصعب اختيار شيء واحد فقط، ولكن إذا اضطررت إلى ذلك، أقول أن الروبوتات أصبحت الآن قادرة على قدر أكبر بكثير من البراعة المادية فهُم يتعلمون معالجة الكائنات بشكل مستقل من خلال التجربة والخطأ الافتراضيين .

منظمة سان فرانسيسكو الغير ربحية، OpenAI، لديها روبوت اسمه "Dactyl" يستخدم Dactyl "التعلم باستخدام التأثيرات" مع برامج الشبكات العصبية ويدرس نفسه كيف يمكن أن يمسك ويقلب اللعبة ككتلة في محاكاة بيئية قبل أن يجعل بيده المحاولة حقيقيّة .

 كما ابتكر فريق من الباحثين أول روبوت في العالم مُغطى بالكامل تقريبًا بالجلد الاصطناعي، ويمكن أن يغير ذلك من طريقة تفاعلهم مع البشر في المستقبل .


التكنولوجيا مجال كبير ، ونحن نميل فقط إلى التركيز على أجهزة الكمبيوتر والبرامج ، ولكن هذه الأنواع من التكنولوجيا تتجه نحو الشيخوخة وترتكز على السلع ولم تعد تقود الناس بالطريقة التي كانت تفعل بها من قبل أصبح البحث عن تكنولوجيا الاستدامة مثل السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة هو الرائج حاليا .
 
 
وهناك العديد من التطورات المثيرة المنتظرة في عام  2020 نقِفُ هنا لكي لا تشعر بالملل وسنتحدث عنها في أوقات لاحقة بإذن الله أرجوا أن تكون قد إستفدت من قرائتك لهذا المقال .



 
هل اعجبك الموضوع :
أسعي لإثراء المحتوي الرقمي والتوعية الذاتية أستخدم اساليب التسويق الرقيمة الحديثة أكتب في عدة مواقع تقنية وتعليمية . مالك لمجموعة صفحات أقوال مأثورة علي منصات التواصل الإجتماعي .

تعليقات

العنوان هنا