القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ما هو التصميم المناسب لمواقع التجارة الإلكترونية في عام 2020، في ما يتعلق بتجربة العملاء

في عام 2020 ، يمكن أن تؤدي تجربة العملاء الرقمية المُحسّنة إلى دفع التوازن نحو الحصول على عملية شراء بدلاً من خسارة العميل . لقد انتقلت تجربة العملاء بحزم من شيء جميل إلى متطلبات العمل الضرورية .





وبغض النظر عن مدى جودة المنتج أو الخدمة، فإن موقع التجارة الإلكترونية وتصميم الأجهزة المحمولة المحيط به سيلعبان دوراً رئيسياً في الحفاظ على المشاركة وضمان إتمام المستهلكين لرحلة التسوق الخاصة بهم. حتى أدنى احتكاك ، مثل سرعات تحميل منخفضة ، يمكن أن يدفع المستخدمين بعيدًا عن موقع ما علي حساب موقع اخر ، مما يؤدي إلى ضياع العميل وانخفاض المبيعات على الفور.

في الواقع ، تظهر الأبحاث أن "53 بالمائة من زوار الموقع الذين يستخدمون الجوال يتركون صفحة تستغرق وقتًا أطول من ثلاث ثوانٍ ليتم تحميلها."

 تتغير أفضل ممارسات تصميم التجارة الإلكترونية بمرور الوقت بسبب التحولات في سلوك المستهلك ، مثل اختيار العملاء للأجهزة المحمولة بشكل متزايد على سطح المكتب للتسوق. غالبًا لا يهم مدى جودة منتجك أو خدمتك. إذا كان موقعك يبدو قديمًا ، أو إذا كان استخدامه مربكًا من وجهة نظر المستهلك ، فستخسر عملية البيع.

يما يلي أهم الميزات والوظائف لإنشاء تجربة عملاء استثنائية للمتسوقين عبر الإنترنت:


1. وضع الظلام

يعمل الوضع المظلم على تحويل خلفية نظام تشغيل الهاتف المحمول إلى اللون الأسود ، مما يقلل من إجهاد العين في بعض البيئات ، مما يتيح للأجهزة المحمولة أن تتكيف بشكل أفضل مع ظروف الإضاءة المحيطة ، (بما أن وحدات البكسل السوداء على الهاتف المحمول ستكونة متوقفة) مما يعمل على إطالة عمر البطارية.

في الآونة الأخيرة ، أصدرت العديد من منصات الوسائط الاجتماعية ، بما في ذلك Twitter ، إصدارات الوضع المظلم من تطبيقاتها. من المتوقع أن تمتد هذه الممارسة إلى مواقع وتطبيقات التجارة الإلكترونية في عام 2020.

أدت الزيادة في عدد العملاء الذين يختارون التسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تضخيم التطبيق العملي للوضع المظلم لتجار التجزئة في مجال التجارة الإلكترونية. عندما يتم إعادة توجيه العملاء إلى موقع خارجي ، فإن وظيفة الوضع الداكن ستعمل على تحسين الاتساق وتقليل الاحتكاك مع أعين العملاء.


2. إتاحة فرص الوصول للجميع 

التصميم من أجل الوصول يساعد شركات التجارة الإلكترونية على تقديم خدمات أفضل للمتسوقين ذوي الإعاقة ، ويتجنب الدعاوى القضائية التي تزعم أن المواقع لا يمكن الوصول إليها بموجب قانون الأميركيين المعوقين لعام 1990.

3. واجهة المستخدم السلسة 

مثلا : " أين يظهر زر قائمة التنقل في موقعك عند الوصول إليه من جهاز محمول؟ تظهر الأزرار عادةً في زوايا الشاشة العلوية اليسرى أو اليمنى، لتكرار إصدارات سطح المكتب. ما مدى فائدة ذلك على الجهاز المحمول؟

 وبدلاً من ذلك، بدأت مواقع التجارة الإلكترونية في وضع أزرار التنقل أسفل الشاشة للمساعدة في تخفيف الإحباطات للعملاء وتسهيل استخدام الإبهام ووضع المستخدم النهائي أولاً. هذا منطقي ، حيث أن 94 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية يحملون أجهزة رأسية ، كما تشير الأبحاث.

4. البساطة أو الحج الادني من البساطة

ينطبق مبدأ "الأقل هو أكثر" على تصميم مواقع التجارة الإلكترونية ، ويبتعد العديد من المواقع عن ميزات التصميم المتطفلة مثل النوافذ المنبثقة والحاجيات.

تتيح المواقع ذات التصميم البسيط ورحلة التسوق المبسطة مزيدًا من المساحة البيضاء واختيار الخطوط الأكبر نسبياً والتركيز على التنقل البسيط.

الكثير من المحتوى والوظائف في صناعة ، بحكم طبيعتها ، يؤدي إلى إلغاء إنتاج الصور للمستخدمين وقد يؤدي إلى التخلي عن العربة. 


5. تصاميم تتمحور حول المحتوى

يوفر التصميم الذي يركز على المحتوى المعلومات التي يحتاجها المتسوقون لاكتشاف منتجات جديدة أو إجراء عمليات شراء.

أصبح المستهلكون الآن "الخبراء" ، لأنهم قادرون على البحث عن المنتجات والخدمات بشكل مستقل. يمكّن التصميم المتمركز على المحتوى هذا ، بدوره ، من تحسين تجربة المستخدم.

من المفيد أن تتذكر أن 83 بالمائة من المتسوقين عبر الإنترنت يعتزمون القيام بشيء آخر غير الشراء عند زيارة موقع ويب العلامة التجارية لأول مرة ، وفقًا لتقرير Episerver.

لمنح زوار موقعك ما يريدون ، املأ الموقع  الخاص بك بالمحتوى التعليمي ذي الصلة بمنتجاتك أو الخدمات التي تقدمها وقدم تجارب تفاعلية لبناء علاقة مع جمهورك. سيساعد هذا التكتيك في وضع علامتك التجارية ليس فقط كبائع يشتري منه الناس ، ولكن أيضًا كشركة تهتم حقًا بإنشاء اتصال إيجابي مع المتسوقين ، مما يساعدك في نهاية المطاف في بناء ولاء العلامة التجارية والمزيد من المبيعات.

6. التفاعلات الدقيقة التي لا يوضع لها بال

إذا كنت على دراية تامة بالتصميم المتمركز على المستخدم ، فقد تكون مدركًا بالفعل بقوة "التفاعلات الدقيقة". يشير هذا المصطلح إلى ميزات صغيرة خفية على موقعك تجذب انتباه الجمهور.

التفاعلات الصغيرة هي اللمسات الأخيرة التي تضيف إلى الخبرة الكلية التي يحصل عليها الزوار في موقعك والفكرة هي مساعدة الشركات التي تعمل في الأسواق المزدحمة لتبرز.

وهي تشمل عناصر مثل التمرير المرئي ، والمؤثرات الصوتية ، ورسائل التأكيد ، والرسوم المتحركة التي تحوم علي موقعك، والرسوم المتحركة الانتقالية. مثال آخر على التفاعل الدقيق هو تحسين عرض المنتجات ، كما هو الحال عند عرض نص إعلامي عندما يحوم المستخدمون فوق صورة عنصر مراد بالحديث عنه. آخر هو استخدام الرسوم المتحركة لتتبع التقدم السحب.

تضيف التفاعلات الدقيقة إلى الخبرة الكلية التي يحصل عليها الزوار في موقع التجارة الإلكترونية ويمكن استخدامها بشكل استراتيجي لدفع المستهلكين إلى إكمال عملية البيع.

مع تقدم التكنولوجيا ، ستتوفر المزيد من إمكانيات المعالجة الدقيقة للتكامل مع أي موقع للتجارة الإلكترونية. هذه المميزات ليست جديدة ، لكنها أصبحت شعبية في عام 2019 ومن المرجح أن تكتسب المزيد من الأهمية في عام 2020.


7. برامج Chatbot الموقوتةماذا بها؟ تعال أخبرك: 

قطعت Chatbots شوطًا طويلًا منذ تقديمها. لقد كان ينظر إليهم في السابق على أنهم أنظمة عتيقة وغير آلية ، ولكن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي غيروا هذا التصور ، وهم الآن يضيفون الكثير من القيمة إلى المواقع.

عند تشغيل تقنية رائدة في هذا المجال ، يمكن أن تساعد chatbots في تعزيز تجربة المستهلك عبر الإنترنت بعلامة تجارية ، وتقديم المساعدة في التسوق والإجابة على الأسئلة ، في أي وقت ، مما يجعلها رابحة لمواقع التجارة الإلكترونية الدولية التي تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم في مناطق زمنية مختلفة.

تحذير واحد حول chatbots: استخدامها مع توقيت دقيق. على سبيل المثال ، ليس هناك فائدة من تنشيط chatbot عندما يكون المستخدم قد وصل لتوه إلى صفحة ، حيث يمكن أن يسبب الهاء.


8. الإدخال الصوتي علي موقعك 

بدأ المزيد من المتسوقين عبر الإنترنت بالتعبير عن صوتهم لتلبية احتياجات التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. في عام 2018 ، استخدم 12 في المائة من المتسوقين عبر الإنترنت أجهزة الصوت للبحث عدة مرات في الشهر أو أكثر ، كما يشير بحث Episerver ، وارتفع هذا الرقم إلى 22 في المائة في عام 2019.

عندما يتعلق الأمر بشراء المنتجات والخدمات عن طريق الصوت ، قام 17 في المائة من المتسوقين عبر الإنترنت بإجراء عمليات شراء صوتية متعددة شهريًا في عام 2019. ارتفاعًا من 11 في المائة في عام 2018.

تمثل عملية الخروج الممكّنة للصوت فرصة متنامية لشركات التجارة الإلكترونية في عام 2020 ، خاصة بالنسبة للأجهزة المحمولة. سيؤدي تمكين الإدخال الصوتي إلى تمييز موقعك عنجميع المنافسين فلك أن تتخيل !!



9. الخصوصية والبيانات الشخصية

على الرغم من أنه من الواضح أن التخصيص يوفر فوائد عندما يتعلق الأمر بتجربة العميل، فإن الخصوصية تلعب الآن دوراً أكثر هيمنة في قرارات شراء المتسوقين.

إن تقديم خصوصية مخصصة بشكل استباقي كجزء من تجربة العملاء سيبني الثقة والشفافية بين علامتك التجارية وعملائك.
على سبيل المثال، يمكنك إرسال رسائل ومحتوى يلقّن المستهلكين حول كيفية استخدام معلوماتهم وتخزينها.

10. إجعل خروج العميل من موقعك بسيط وسهل مع الحفاظ علي بياناته والتأكد من رجوعه مرة ثانية

كيف ؟ إليك ما أعني : " إنشاء تسجيل خروج سلس من خلال تنفيذ عمليات تكامل البيانات والتقنية التي تزيد من السرعة والملاءمة للعملاء."

لجعل عمليات احفظ البيانات سلسة "، يجب أن تبدأ ببياناتك - وهذا أكثر أهمية لمواقع التجارة الإلكترونية التي تعمل على نطاق دولي أو عربي . من خلال الوصول إلى بيانات عناوين عربية دقيقة وتقديم خيارات متعددة للدفعات والعملة، يمكنك تبسيط عملية الدفع للمستخدمين وتحسين تدفقات الدفع.

بالإضافة إلى ذلك، توفير وظائف مثل تمكين تسجيل الخروج  وتبسيط تعبئة نماذج الخروج، كما أن استخدام تقنية الكتابة مثل الكتابة التنبؤية التي تكمل تلقائيًا عنوانًا أثناء كتابته يمكن أن يساعد على تسهيل إدخال البيانات وتقليل الأخطاء.

شاهد ارتفاع المبيعات بإذن الله 


من خلال العمل بهذه النصائح عزيزي على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، سوف تعمل على تحسين تجربة العملاء لديك علي الانترنت .

وسيساعد ذلك بدوره في تعزيز ولاء العلامة التجارية والثقة بها، وسيكون له تأثير إيجابي على إجمالي مبيعاتك.

 تربّع علي سوقِك وكُن الملك " تطور"، فالعلم يرفع بيتاً لا عمادَ له *** والجهل يهدِمُ بيت العزِ والشرفِ
reaction:
أسعي لإثراء المحتوي الرقمي والتوعية الذاتية أستخدم اساليب التسويق الرقيمة الحديثة أكتب في عدة مواقع تقنية وتعليمية . مالك لمجموعة صفحات أقوال مأثورة علي منصات التواصل الإجتماعي .

تعليقات