القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

تقدم نوكيا هاتفًا Nokia 7.2 متوسط المدى ذكي جدًا

تقدم نوكيا هاتفًا Nokia 7.2 متوسط المدى ذكي جدًا

ميزات متميزة بسعر معقول ترى الشركة الفنلندية تقدم هاتفًا محمولًا على أعلى مستوى ، تكتب Noel Campion

تقدم نوكيا هاتفًا متوسط ​​المدى ذكي جدًا

تقدم نوكيا هاتفًا Nokia 7.2 متوسط المدى ذكي جدًا

واحد من أحدث العروض التي تقدمها نوكيا هو Nokia 7.2 ، وهو هاتف ذكي متوسط ​​المدى 299 يورو.


لقد اختبرت 7.2 على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الهاتف أقل من 300 يورو ، فإنه يوفر الكثير من الميزات المتميزة بما في ذلك عدسات الكاميرا المزدوجة ، إلى جانب جهاز استشعار عمق وفلاش LED. تستخدم العدسات بصريات Zeiss وهي أول هاتف ذكي من نوكيا يجمع بين الكاميرات الثلاثية وشاشة Nokia PureDisplay.

تحتوي العدسة الأساسية على مستشعر 48 ميجابكسل يصل إلى 12 متر مع فتحة f / 1.79 ومجال رؤية 1x. العدسة الثانية هي زاوية واسعة للغاية في 8MP مع فتحة f / 2.2 و 0.6x. هناك عدسة ثالثة مع مستشعر عمق 5 ميجابيكسل يستخدم فقط لمساعدة العدسة الرئيسية في عزل موضوع ما عن الخلفية عن طريق طمسه ، المعروف أيضًا باسم خوخه.

تنتج الكاميرات نتائج ممتازة في الإضاءة الجيدة وتحصل أيضًا على الوضع الليلي المخصص لتأثيرات التعرض الطويلة دون الحاجة إلى حامل ثلاثي القوائم. النتائج من هذا الوضع الليلي مثيرة للإعجاب ، ولكنها ليست رائدة في الصف. يوفر وضع Portrait بعض تأثيرات الخوخ المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك تأثيرات Zeiss Swirl و Zeiss Modern و Star وحتى Heart. هناك أيضًا وضع احترافي يمكنك من خلاله التحكم اليدوي الكامل ويدعم الفيديو UHD 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية ، بينما يمكن للكاميرا الأمامية التقاط ما يصل إلى 1080 بكسل. تعد جودة الفيديو أفضل من معظمها في هذا النطاق السعري ، وأعتقد أنه سيتعين عليك دفع بضع مئات أخرى على هاتف أفضل لرؤية التحسن.

يتم وضع العدسات الثلاث والفلاش في عثرة الكاميرا الدائرية الموجودة في وسط الظهر بالقرب من الأعلى. تحت مجموعة الكاميرا ، يوجد قارئ لبصمات الأصابع ، ولكن يمكنك أيضًا فتح قفل الوجه لراحة إضافية.

الجزء الخلفي بالكامل عبارة عن لمسة نهائية رائعة من الزجاج المصقول الذي يتميز بالزلق والراحة. لقد استلمت النسخة السوداء من هذا الاستعراض وأحب الطريقة التي يكون بها الهاتف بالكامل أسودًا بما في ذلك اللون المصقول على الجانبين مع دائرة رقيقة من الفضة حول عثرة الكاميرا وشعارات نوكيا باللون الفضي على الظهر والأمام.

في الجزء الأمامي ، ستجد كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل ، مضمّنة في شاشة FHD + PureDisplay بحجم 6.3 بوصة مع تصميم قطرات الماء. تحتوي الشاشة على سطوع عالٍ يبلغ 500 نتس ونسبة تباين تبلغ 1: 4500 ومجموعة ألوان واسعة. كما يتميز بتحسينات التباين المحلية التي ترفع التفاصيل في المناطق المظلمة مع الاحتفاظ بها في المناطق الساطعة والشاشة تدعم HDR. تمكنت من مشاهدة فيديو HDR في Prime Video ، لكنه غير معتمد حاليًا في Netflix ، على الرغم من أن مقاطع الفيديو تبدو ممتازة هناك أيضًا. لقد تأثرت حقًا بالتفاصيل والحدة والتباين العام. الألوان مشبعة قليلاً مع تشغيل إعداد PureDisplay ، لكن الكثير من الناس يحبون هذا خاصةً لمشاهدة الأفلام. سيؤدي إيقاف تشغيله إلى جعل الألوان أكثر طبيعية ، ولكن أقل توتراً.

تقدم نوكيا هاتفًا Nokia 7.2


إن الشاشة الكبيرة بحجم 6.3 بوصة تجعل هذا الجهاز حقًا ممتازًا لاستهلاك الوسائط ، لكن السماعة أحادية النيران تجعلها تنخفض قليلاً. مستوى الصوت ليس عالياً والجودة ليست كبيرة. ومع ذلك ، تحصل على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم ، وهو شيء لا تحصل عليه في معظم البرامج الرئيسية هذه الأيام كما أنه يدعم صوت Qualcomm من aptX لتحسين البث عبر Bluetooth 5.0.

يحتوي زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن على إضاءة بيضاء متوهجة وهي لمسة لطيفة ويوجد زر مساعد Google مخصص على الجانب الأيسر. يوجد على اليسار أيضًا شريحة SIM المزدوجة التي بها فتحة لبطاقة microSD.

في البداية ، لم أكن معجبًا جدًا بالشاشة لأنني اعتقدت أن الألوان كانت في وضع إيقاف التشغيل حقًا ، وعند التمرير عبر موجزات التواصل الاجتماعي ، كنت أرى كثيرًا من ظلال الألوان في النص. اتضح أن هذا هو ضوء الليل الذي يحجب الشاشة ويغير درجة حرارة لون الشاشة إلى لون كهرماني. لقد كان إيقاف تشغيل هذا العرض تجربة المشاهدة أقل إزعاجًا ؛ إنها مجرد واحدة من تلك الأشياء التي لا تراها عندما تراها. قم بتشغيله للقراءة الليلية لأنه من المفترض أن يساعدك على النوم بشكل أفضل.

بشكل عام ، يكون الأداء جيدًا وتعمل وحدة المعالجة المركزية كوالكوم Snapdragon 660 من Octa-core على القيام بعمل لائق للحفاظ على سير الأمور بسلاسة. هذا مدعوم بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت للتخزين على الطراز الأساسي الذي تمت مراجعته هنا. يمكنك أيضًا الحصول على منفذ USB-C للشحن ، ولكن لا يوجد شحن لاسلكي وبطارية 3500 مللي أمبير في الساعة ، وهو أمر جيد بما يكفي لرؤيتك من خلال يوم ثقيل الاستخدام أو حتى اثنين مع أحمال معتدلة.

أخيرًا ، يأتي Nokia 7.2 مزودًا بنظام Android 9 Pie وهو جاهز لنظام Android 10. إنها واحدة من أنظف تجارب المستخدم التي ستجدها على هاتف بخلاف Google. كما يدعم Android One الذي يعد بتحديث Android لمدة عامين وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

reaction:

تعليقات